منتدى السيدة العذراء وماريوحنا و القديس نيقولاوس بنها
اهلا بك فى منتدى السيدة العذراء وماريوحنا و القديس نيقولاوس بنها
ويسعدنا انا تكون واحد مننا
رجو التسجيل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى السيدة العذراء وماريوحنا و القديس نيقولاوس بنها
اهلا بك فى منتدى السيدة العذراء وماريوحنا و القديس نيقولاوس بنها
ويسعدنا انا تكون واحد مننا
رجو التسجيل
منتدى السيدة العذراء وماريوحنا و القديس نيقولاوس بنها
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بالصور.. غرفة دفن جثمان البابا بدير الأنبا بيشوي في وادي النطرون

اذهب الى الأسفل

بالصور.. غرفة دفن جثمان البابا بدير الأنبا بيشوي في وادي النطرون Empty بالصور.. غرفة دفن جثمان البابا بدير الأنبا بيشوي في وادي النطرون

مُساهمة من طرف bassem0 الإثنين مارس 19, 2012 11:51 pm

بالصور.. غرفة دفن جثمان البابا بدير الأنبا بيشوي في وادي النطرون __e____dh_e___e_e-__z___e_e____s_a__e__e_d___a_009_copy
بالصور.. غرفة دفن جثمان البابا بدير الأنبا بيشوي في وادي النطرون _trk9971_copyبالصور.. غرفة دفن جثمان البابا بدير الأنبا بيشوي في وادي النطرون __e____dh_e___e_e-__z___e_e____s_a__e__e_d___a_070_copyبالصور.. غرفة دفن جثمان البابا بدير الأنبا بيشوي في وادي النطرون _trk0018_copyبالصور.. غرفة دفن جثمان البابا بدير الأنبا بيشوي في وادي النطرون _trk9962_copy




على قدم وساق يواصل رهبان دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون تجهيز المكان المخصص لدفن جثمان قداسة البابا شنودة الثالث، بناء على وصيته، ليكون البابا هو الثاني، الذي يدفن في الدير بعد البابا رقم 82.

واستعد الدير لاستقبال الجثمان، الثلاثاء، والذي سيصل على متن طائرة عسكرية ستهبط على بعد 4 كيلومترات من دير الأنبا بيشوي، فيما قررت إدارة الدير أن تغلق الزيارة أمام المواطنين الثلاثاء، على أن يتم فتحها نهاية الأسبوع، تجنبا لتكرار أحداث الكاتدرائية، والتي راح ضحيتها 3 حتى الآن.

وقد دخلت «المصري اليوم» دير الأنبا بيشوي حتى وصلت إلى المكان المخصص لدفن البابا، والذي تقدر مساحته بـ400 متر مربع تقريبًا، وهو مكان كان مخصصا لأثريات الدير ولزيارة المواطنين.

وقال الراهب «إفرايم الأنبا بيشوي» إن الدير بدأ تجهيز المكان منذ فجر الأحد بعد أن فتح وصية البابا وكان مكتوبا فيها أنه يريد أن يدفن في دير الأنبا بيشوي، مشيرًا إلى أنه تم نقل جميع مقتنيات المكان الذي سيدفن فيه البابا إلى مكان آخر.

وأكد أحد الرهبان المقربين من البابا أنه كتب الوصية قبيل وفاته بشهرين في حضور الأنبا باخوميوس، أسقف البحيرة والقائم مقام البابا حاليا لإدارة شؤون الكنيسة.

وأشار إلى أن مراسم الدفن ستبدأ بحمل جثمان البابا لحظة وصوله إلى كنيسة الأنبا بيشوي الأثرية بالتراتيل الجنائزية، وبعدها سيتم نقله إلى المكان المخصص لجثمانه، والذي يقع على مسافة 40 مترًا من الكنيسة الأثرية.

وكشف الراهب «إفرايم» عددا من الأسرار السياسية في حياة البابا، وفي مقدمتها الأزمة مع الرئيس السادات عندما حدد إقامته عام 1981 بدير وادي النطرون، مؤكدًا أن البابا كان يدير الكنيسة رغم قرار تحديد الإقامة وأن اللجنة الخماسية التي شكلها الرئيس الراحل لإدارة الكنيسة «كانت تأخذ قراراتها بعد الرجوع إلى سيدنا البابا»، حسب قوله.

وأضاف أن مرض الانزلاق الغضروفي، الذي عانى منه البابا «كان نتيجة قيامه بحفر مغارته بنفسه، كما أن مرض الفشل الكلوي الذي أصابه كان بسبب المياه المالحة الموجودة في الدير».[b]
bassem0
bassem0
Admin
Admin

111
نقاط : 57207
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
العمر : 32
الموقع : https://om-elnor.yoo7.com

https://om-elnor.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى